نمو السياحه ترانزيت في دبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نمو السياحه ترانزيت في دبي

مُساهمة  رفاعي وافتخر في الجمعة سبتمبر 21, 2012 8:15 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
كشف خبراء في قطاع السياحة والسفر عن نمو سياحة الترانزيت في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة تتراوح بين 10-15%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 20 % مع نهاية العام بعد توقيع الاتفاقية بين طيران الإمارات وكوانتاس.


وباتت سياحة الترانزيت في دبي تلعب دوراً أساسياً في المنظومة السياحية في ظل التطور النوعي الذي تشهده شركات النقل الوطنية، وخاصة “طيران الإمارات” التي وصلت إلى العالمية، من خلال قيامها بفتح خطوط جديدة وصلت إلى 123 محطة في 74 دولة حتى الآن.

وأشارت مصادر مطلعة إلى وجود إمكانات كبيرة للاستفادة من سياحة الترانزيت من خلال تنظيم جولات سياحية قصيرة وقريبة من المطار الذي يتمتع بموقع قريب من العديد من المعالم السياحية ومراكز التسوق، مؤكدة أن موقع دبي الجغرافي المتوسط بين الشرق والغرب وتطور البنية التحتية السياحة وتوافر عنصر الأمن تؤدي دوراً أساسياً في تنمية هذه السياحة، خاصة أن دبي تعد حلقة وصل بين الغرب والشرق الأمر الذي يجعلها محطة لركاب الترانزيت من مختلف دول العالم.


وقدرت المصادر عمر سياحة الترانزيت بين 8 إلى 72 ساعة، موضحة أن أهمية هذا النوع من السياحة تكمن في قدرتها على استقطاب المتسوقين في ظل توفير مراكز التسوق التي تقدم أسعاراً تنافسية مقارنة بنظيرتها الأوروبية والغربية.


وأكدت المصادر أن اتفاقية طيران الإمارات وكوانتاس التي تمت مؤخراً من شأنها أن تعزز سياحة الترانزيت، خاصة قيام الناقلة الأسترالية بنقل مقرها الآسيوي من سنغافورة إلى دبي، الأمر الذي يجعل من الإمارة حلقة وصل لركاب الناقلة بين القارة الأسترالية وأوروبا.


وقال جمال الحاي، النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي، إن أكثر من 25 مليون مسافر ترانزيت يعبرون مطار دبي سنوياً، يشكلون أكثر من 50% من مستخدمي المطار، خاصة أن دبي تشكل حلقة وصل بين الشرق والغرب، لذلك تحرص مطارات دبي على توفير خدمات عالمية بمستوى فائق الجودة للمسافرين عبر مطاراتها.


وأوضح الحاي أن دبي نجحت في ابتكار نوع جديد من السياحة مدعومة بالموقع الجغرافي الذي تتمتع به وقوه شبكة خطوط الطيران التي تستخدم المطار، التي زادت على 150 شركة طيران دولية تغطي جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن أهمية هذه السياحة تكمن في أن نسبة كبيرة من مسافري الترانزيت تأتي لزيارة الدولة في وقت لاحق نتيجة للتسهيلات في مجال إجراءات الدخول لفترات محددة والتميز في مستوى الخدمات التي يوفرها المطار.


وقال إن دبي نجحت في استقطاب مسافري الترانزيت من خلال تبنيها مفهوم المدينة المطار، بحيث أصبح المسافر عبر مطارات دبي يجد كافة الخدمات والتسهيلات التي يمكن أن يجدها داخل أي مدينة، وعلى رأسها السوق الحرة وفنادق فئة خمس نجوم في مباني المطار المختلفة ومراكز الأعمال والنادي الصحي والخدمات المصرفية والصحية، إضافة إلى العديد من المطاعم مثل ماكدونالدز وراوند تايبل بيتزا ولو ماتين فرانسي وبيسترو (مطعم لبناني) وجاشان (هندي) وتانسو كيتشن (مشاوي صينية ومنغولية)، في ردهة المطاعم، إضافة إلى خدمات الإنترنت وصالات الترفيه وغيرها.


وأشار الحاي إلى أن هناك العديد من المسافرين باتوا يطلبون الترانزيت في دبي أو التوقف في دبي حتى لو كانت رحلتهم إلى وجهة أخرى، من أجل الاستفادة من الوقت في التسوق وقضاء بعض الجولات السياحية، وبعد ذلك يكمل السائح رحلته إلى هدفه الأساس.

رفاعي وافتخر

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 31/08/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى